استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، النائب العام المستشار محمد شوقي، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات وأعضاء النيابة العامة، وذلك بأكاديمية التدريب البحري والمحاكاة في محافظة الإسماعيلية.
وجاء اللقاء في إطار التعاون بين هيئة قناة السويس والنيابة العامة، وعلى هامش استضافة الأكاديمية للقاء النائب العام بقيادات وأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية، بحضور الفريق أشرف عطوة نائب رئيس الهيئة.
وأكد رئيس هيئة قناة السويس تقديره للدور الوطني الذي تقوم به النيابة العامة في حماية الحقوق العامة وترسيخ مبادئ العدل والمساواة، بما يسهم في دعم استقرار المجتمع.
وأشار الفريق أسامة ربيع إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها قناة السويس في وجدان المصريين، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للدخل القومي المصري، ومحورا رئيسيا في حركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.
وأوضح أن الهيئة تواصل تطوير خدماتها الملاحية وتعزيز موقعها في المجتمع الملاحي الدولي، رغم التحديات الإقليمية الراهنة، من خلال التواصل المستمر مع الخطوط الملاحية واستحداث خدمات جديدة، من بينها الإنقاذ البحري، وصيانة وإصلاح السفن، والإسعاف البحري، والتزود بالوقود، وتبديل الأطقم البحرية.
اقرأ أيضاً
كما استعرض رئيس الهيئة مستجدات استراتيجية قناة السويس للريادة 2030، التي تستهدف تنويع مصادر الدخل، وزيادة حجم أنشطة الهيئة، وتوسيع دورها المجتمعي.
وأشار إلى أن الهيئة تمضي في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توطين صناعة الوحدات البحرية والتحول إلى قلعة صناعية، اعتمادا على الشركات والترسانات التابعة لها، إلى جانب التعاون مع القطاع الخاص الوطني، ومنه الشراكة مع ترسانة جنوب البحر الأحمر لتوطين الصناعة وبدء التصدير إلى السوق الأوروبية.
وفي ختام اللقاء، تبادل الفريق أسامة ربيع والمستشار محمد شوقي الدروع التذكارية، حيث قدم رئيس الهيئة درع قناة السويس للنائب العام، فيما أهدى النائب العام درع النيابة العامة لرئيس الهيئة.
وعقب اللقاء، شاهد الوفد محاكاة لمناورة عبور السفن داخل القناة بقاعات التدريب في أكاديمية التدريب البحري والمحاكاة، ثم قام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبتها جولة تفقدية بمتحف قناة السويس.


































